الأخبار

إضاءة شجرة “الحرية للاسرى” في بيت لحم

احتفلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين باضاءة “شجرة الحرية للاسرى” قرب مقر الصليب الأحمر الدولي في بيت لحم.

وحضر الاحتفال، محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري ووزيرة السياحة والاثار رولا معايعة ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ورئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع والاب بولس العلام ورئيس بلدية الدوحة خالد محبوب وعدد من الاسرى المحررين وعدد كبير من اهالي الاسرى ورجال دين، وممثلو الفعاليات والقوى والمؤسسات المختلفة، كما حضر الاحتفال شقيق الشهيد المناضل زياد أبو عين، ونجله محمد.

وقال قراقع، إنه تم اطلاق اسم الشهيد زياد ابو عي على هذه الشجرة “باعتباره اسيرا محررا وباعتباره سقط على ارض الوطن وهو يزرع الزيتون ويجابه الاحتلال بصدره العاري”.

واضاف قراقع “نحن اليوم نوجه رسالة للعالم والمتجمع الدولي وخاصة الحجاج الذين سيأتون إلى بيت لحم بأنه المدينة محاصرة وتتعرض لعدوان اسرائيلي مستمر وابناؤها في السجون، ويجب العمل من اجل وقف السياسات العنصرية وبرفع الحصار واطلاق سراح الاسرى وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للارض الفلسطينية”.

وأثنى الحاضرون على الشهيد المناضل ابو عين، حيث “بدأ حياته النضالية شجاعا منذ ان اعتقل في الولايات المتحدة وسلم الى الجانب الاسرائيلي وظل شجاعا في كل مراحل حياته”.

وقال شقيق الشهيد ابوعين “إن اضاءة شجرة الحرية للاسرى على شرف الشهيد ابوعين تمثل تخليدا لمسيرته النضالية والتأكيد على استمرار نهجه في حماية الاراضي المهددة بالمصادرة وزراعتها باشجار الزيتون”.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: