بيانات اللجنةبيانات صحفية

اللجنة الرئاسية تستنكر مصادرة الاحتلال لأوقاف كنيسة اللاتين في الأغوار

تستنكر اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، استيلاء قوات الإحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء الموافق 27/11/2018، على أراضٍ تابعة للكنيسة اللاتينية بالقدس، بمساحة 267 دونماً في منطقة محافظة طوباس والأغوار الشمالية، وذلك لأغراضٍ عسكرية كما زعمت.

هذا وتقع الأراضي المصادرة بالقرب من معسكر إسرائيلي سابق، عملت حكومة الإحتلال مؤخراً على إعادة بنائه وتأهيله وتزويده بغرف وخدمات داخلية وفي محيطه، لتقوم بعد ذلك بالسيطرة على الأراضي المحيطة به تحت ذريعة توسيعه.

كما تعرب اللجنة عن قلقها تجاه باقي الأراضي التابعة لنفس الكنيسة والتي تقدر كافة مساحتها ب 12.000 دونماً تقريباً، ضمن ما يعرف بسياسة وضع اليد التي تنتهجها حكومة الإحتلال لإبتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية وسعيها لتوسيع المستوطنات، متجاهلةً بذلك كافة القوانين والإتفاقيات الدولية.

فيما تأتي هذه الأعمال الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني وأراضيه عامةً وبحق البطريركية اللاتينية خاصةً بالتزامن مع زيارة الكاردينال ليوناردو ساندري للأراضي المقدسة وإنعقاد المؤتمر الدولي الرابع لمفوضي الأرض المقدسة، والذي سيجمع 70 مفوضاً من رهبان الفرنسيسكان من حول العالم.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: