الأخبار

اللجنة الرئاسية تلتقي بالمؤسسات الرسمية والدينية بمحافظة جنين

التقت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ممثلة برئيسها معالي د.رمزي خوري وعضو اللجنة سفير دولة فلسطين في حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية ومدير عام اللجنة السفيرة اميرة حنانيا، بعدد من المؤسسات الرسمية والدينية ببلدة الزبابدة بمحافظة جنين
حيث كان بإستقبال اللجنة عطوفة محافظ محافظة جنين اللواء اكرم رجوب ورئيس بلدية الزبابدة مروان دعيبس وقائد الشرطة بمحافظة جنين العقيد باسم واكد وقائد العمليات بالامن الوطني وعدد من أعضاء المجلس البلدي ورؤساء الكنائس في البلدة ومسؤولي مؤسسات المجتمع المدني والنسوي.
في حين رحب رئيس البلدية بالحضور وابدى سروره بهذه الزيارة وشكر اللجنة على دعمها الدائم لنشاطات البلدية خصوصاً فترة الاعياد الميلادية.
فيما نقل معالي د.خوري تحيات فخامة السيد الرئيس للحضور، وتحدث حول عمل اللجنة على الصعيد الداخلي والدولي ورؤيتها وأهدافها بتثييت الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة. ونقل رسالة الشعب الفلسطيني رسالة السلام والتآخي للعالم والتي تأتي هذا العام من خلال رعاية اللجنة الكاملة لقافلة الميلاد والتي سيكون لها جولة في بلدة الزبابدة لاول مرة.
ومن جانبه رحب محافظ جنين بالزيارة وابدى استعداد محافظته لدعم اي مشروع ستقوم به اللجنة في الزبابدة خصوصا ما يتطلبه لانجاح القافلة وضمان سيرها وامانها.
وتناول اللقاء الحديث حول العديد من القضايا التي تخص الشباب والتي اهمها إيجاد فرص عمل والتعليم وتوفير إسكانات للازواج الشابة وغيرها من القضايا التي من شأنها دعم وتثبيت الوجود المسيحي في فلسطين.
ومن ناحية أخرى، لبت اللجنة دعوة المجلس الرعوي لكنيسة اللاتين برئاسة كاهن الرعية الاب ابراهيم نينو للكنيسة والذي تقدموا بالشكر للجنة ولفخامة السيد الرئيس محمود عباس على دعمهم لمشروع توسعة مقبرة الزبابدة، وفي ختام اللقاء، قدم المجلس الرعوي دعوة للجنة لإفتتاح بازار عيد الميلاد الشهر القادم.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: