الأخبار

خوري يتلقى رسالة من سكرتير عام الاتحاد الانجيلي العالم

تسلم رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس معالي الوزير د. رمزي خوري مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، رسالة من رئيس الاساقفة المطران الدكتور توماس شيرماخر السكرتير العام للاتحاد الانجيلي العالمي.

حيث توجه توماس بالشكر لللجنة الرئاسية ممثلة برئيسها معالي الوزير د.رمزي خوري، على الجهد الذي تبذله في خدمة كافة الكنائس في فلسطين
كما واعرب عن سعادة كافة اعضاء الاتحاد الانجيلي العالمي، بالمرسوم الرئاسي الذي اصدره فخامة السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، حول تنظيم العلاقة مع الكنائس الانجيلية المحلية، واشار ان المرسوم قرأ في جاكرتا اندونيسيا ، امام ما يقارب ال ١٠٠٠ شخص من مندوبي الاتحاد الانجيلي الذي يمثل اكثر من ٦٠٠ مليون مسيحي من حول العالم.

واضاف خلال الرسالة أن الاتحاد وضع خطة لفتح عدد من المكاتب التمثيلية في عدة دول حول العالم، واشار الى رغبة الاتحاد في زيارة دولة فلسطين في اقرب فرصة لتعزيز علاقاته مع دوله فلسطين و الجدير بالذكر ان للاتحاد ممثل اقليمي في فلسطين، القس د. جاك ساره السكرتير العام للشرق الاوسط و شمال افريقيا.
كما نفتخر بوجود مجمع انجيلي في فلسطين يرأسه القس د. منير قاقيش.
واشار توماس على وقوف الاتحاد الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في اقامة دولته المستقلة، واكد على رفض الاتحاد لايه انتهاكات لحقوق الشعب الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: