الأخبار

خوري وغنام يلتقيان لبحث الترتيبات لتسيير قافلة الميلاد في رام الله والبيرة

رام الله والبيرة – 18/12/2022: التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس د.رمزي خوري بعطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام، اليوم الأحد للبحث في التحضيرات لتسيير قافلة الميلاد في شوارع محافظة رام الله والبيرة.
وجاء ذلك خلال استقبال المحافظ غنام للدكتور خوري بحضور الهيئة الأمنية للمحافظة ورئيس بلدية رام الله، ونائب رئيس بلدية البيرة، وامين سر إقليم حركة فتح في المحافظة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة.
وأكد د.خوري، على أن اللجنة الرئاسية تعمل لإنجاح موسم الاعياد المجيدة بشكل يساهم في نقل الرسالة الدينية والوطنية الفلسطينية للعالم اجمع، في ظل تصاعد جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في كافة محافظات الوطن، واستهداف مقدساتنا الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة واستمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.
وأشار د.خوري الى أن اللجنة أطلقت قافة الميلاد في بيت لحم بالأمس، وستستكمل القافلة مسيرتها يوم الثلاثاء المقبل في رام الله والبيرة الموافق ٢٠-١٢-٢٠٢٢ انطلاقاً من امام ضريح الشهيد ياسر عرفات وانتهاءاً بدوار نيلسون مانديلا في منطقة الطيرة، ومن ثم ستنتقل الى الزبابدة بجنين واختتاماً لمحطتها الأخيرة بأريحا، علماً بأنه سيتم الاعلان عن ايام القافلة لمحافظة جنين وأريحا في وقتٍ لاحق.
بدورها اشارت د.غنام إلى أنه برغم الألم الذي يعممه الاحتلال في كل بيت فلسطيني الا أن شعبنا مصر على زراعة الامل، فعيد الميلاد عيد وطني لكل أبناء شعبنا ولا يقتصر على فئة دون أخرى، لافتة إلى ان شعبنا سيبقى في أرضه مدافعاً عنها لن يكسر او يهزم رغم جرائم الاحتلال والمستوطنين التي كان اخرها ارتقاء الشهيدين محمد ومهند مطير بجريمة دهس نفذها مستوطن قرب نابلس.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: