بيانات اللجنةبيانات صحفية

الرئاسية العليا لشؤون الكنائس ” اعتداء شرطة الاحتلال على المشاركين في احتفالات سبت النور انتهاك للقوانين والشرعيات الدولية”

ادانت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين اعتداء شرطة الاحتلال على الرهبان ورجال الدين والشبان المشاركين في احتفالات سبت النور في العاصمة المحتلة القدس.

جاء هذا بيان صدر عن رئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية دكتور رمزي خوري، قال فيه انه ومنذ ايام تلوح الشرطة الاسرائيلية بفرض اغلاق على المدينة المقدسة، كما وطلبت من الكنائس بتقليص اعداد المشاركين والمسموح لهم بالدخول الى كنيسة القيامة، كما باشرت منذ صباح اليوم بتحويل المدينة المقدسة الى ثكنة عسكرية، ونشرت الحواجز على كافة المداخل وفي محيط كنيسة القيامة.

قال البيان ان اسرائيل لا تكترث للقوانين والشرعيات الدولية التي تكفل حرية العبادة وممارسة الطقوس الدينية بدون قيود، مضيفا ان الاعتداء التي طالت المسيحيين اليوم هي ذات الاعتداءات التي يتعرض لها المصليين والمرابطين والمعتكفين في المسجد الاقصى المبارك، وقد اصبح واضحا جليا ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي ليست معنيه في تحقيق الهدوء وانما تسعى نحو التصعيد واستمرار العنف، وتعمل بكل اجهزتها لاستفزاز مشاعر المصلين المسلمين والمسيحيين.

شدد البيان ان كافة الانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الاسلامية والمسيحية لن تزيد شعبنا الا اصرارا وتشبثا بالصمود على كل شبر بالقدس.
طالب البيان المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتحرك الفوري تجاه كل ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني من تنكيل وانتهاك لحرمة المقدسات، وان يعلو صوت العدالة ويضع حدا للجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والقوانين الدولية.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: