الأخبار

الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تنظم جولة رسمية لرئيس اساقفة الكنيسة الانجليكانية في ويلز خلال زيارته لدولة فلسطين

نظمت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، اليوم جولة لرئيس اساقفة الكنيسة الانجليكانية في ويلز نيافة المطران اندرو جون والوفد المرافق له، في محافظة بيت لحم.

خلال الجولة في بيت لحم، اطلع الوفد على الاوضاع التي يعيشها الفلسطينيون في المحافظة جراء الاحتلال الاسرائيلي وجدار الفصل العنصري، وبشكل خاص تاثير هذه الاجراءات على صمود الفلسطينيين المسيحيين، والتي دفعت الكثير منهم للهجرة.
كما استمع الوفد الى فترة الحصار التي تعرضت له كنيسة المهد في العام ٢٠٠٢، والتضييقات التي تفرضها الحكومة الاسرائيلية على الكنائس وسياسة فرض الضرائب على املاكها، الى جانب القوانين العنصرية المتطرفة تجاه الفلسطينيين والتي تنتهك القوانين الدولية مثل قانون املاك الغائبين ولم الشمل وقانون القومية وغيرها من القوانين العنصرية.
وفي سياق اخر تطرقت اللقاءات الى انعكاس ما تقوم به إسرائيل على الاقتصاد الفلسطيني وما تسبب به من خسائر وخاصة بعد جدار الفصل العنصري الذي فصل مدينتي القدس وبيت لحم.
التقى الوفد خلال الجولة، والتي رافقهم بها منسق الوفد مدير العلاقات العامة والاعلام أ.رائد حنانيا، الوكيل البطريركي في بيت لحم مطران المهد المتروبوليت ڤينذكتوس، راعي كنيسة سانتا كاترينا الاب رامي عساكرية، رئيس كلية بيت لحم للكتاب المقدس القس الدكتور جاك سارة، عضوي اللجنة الرئاسية دكتور سمير حزبون وجهاد خير، نائب رئيس بلدية بيت لحم نادر راحيل، كما قام بزيارة الى كنيسة المهد، ودار المجوس وفندق بانكسي.


Print Friendly, PDF & Email
Shares: