الأخبار

وفد برلماني رفيع المستوى يختتم زيارته في الاراضي المقدسة

اختتم وفد برلماني رفيع المستوى والمكون من عضوي البرلمان في المملكة المتحدة وزير الظل للدستور والشؤون الدولية في البرلمان الويلزي والسكرتير العام لحزب المحافظين دارين ميلير، ووزير الظل للشؤون الصحية في البرلمان الويلزي راسيل جورج، ومنسق البرامج في البرلمان الاوروبي كارلتون دييل زيارته الى دولة فلسطين والاردن والتي نسقتها اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين. 

تأتي هذه الزيارة ضمن توجيهات رئيس اللجنة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية دكتور رمزي خوري، والجهود التي تبذلها اللجنة الرئاسية، لتوسيع افق العمل المشترك والتعاون وبناء الجسور بين دولة فلسطين ومختلف الكنائس، بما يخدم القضية الفلسطينية وبشكل خاص تثبيت وتعزيز الوجود الفلسطيني المسيحي.

التقى الوفد في العاصمة الاردنية عمان رئيس اللجنة الرئاسية دكتور رمزي خوري واطلعهم حول عمل اللجنة الرئاسية على الصعيدين المحلي والدولي لتثبيت الوجود المسيحي في الاراضي المقدسة اضافة الى ما يمارس بحق الشعب الفلسطيني من تطرف وعنصرية من قبل الاحتلال الاسرائيلي عدا عن سياسيات التنكيل والاعتداءات التي تتعرض لها المقدسات الاسلامية والمسيحية من قبل قطعان المستوطنين، والذي اضاف ان رؤية اللجنة الرئاسية تعزيز سبل التواصل ما بين اللجنة والكنائس المحلية وكنائس العالم، لتكون شريكة في تحقيق العدالة والسلام للشعب الفلسطيني.

خلال الزيارة التقى الوفد دولة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتيه، رئيس مجلس كنائس الاراضي المقدسة بطريرك المدينة المقدسة للروم الارثوذكس كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، واطلع الوفد على التحديات التي دفعت الكثير من الفلسطينيين وبشكل خاص المسيحيين للهجرة، اضافة الى السياسيات الاسرائيلية العنصرية والممنهجة تجاه المقدسات الاسلامية والمسيحية، بالاضافة الى املاك الكنائس والمواطنين الفلسطينيين، وتهدف الى بسط السيطرة على مناطق شاسعة من اراضي دولة فلسطين وبشكل خاص في القدس المحتلة لصالح التوسع الاستيطاني.

يذكر ان هذه الزيارة بتنسيق اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ضمن مساعيها في تسويع الافق مع كافة الاطر على المستوى الدولي لايصال الصوت الفلسطيني الحر الى كافة دول العالم، ورافق الوفد منسق الزيارة مدير العلاقات العامة والاعلام أ. رائد حنانيا.

 

Print Friendly, PDF & Email
Shares: