الأخبار

خوري يهنىء المطران عطالله حنا بتعينه وكيلاً بطريركيَّاً لمطرانيَّةِ عكا، ورئيساً لمحكمتها الكنائسيَّة

هنأ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين دكتور رمزي خوري، رئيس أساقفةِ سبسطيَّة نيافة المطران عطالله حنا بالثقة التي اولاه اياها بطريرك المدينة المقدسة للروم الارثوذكس كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، وتعيينه وكيلاً بطريركيَّاً لمطرانيَّةِ عكا ولوائها، ورئيساً للمحكمة الكنائسيَّة في عكا.

تقدم خوري باسم اللجنة الرئاسية وكافة اعضائها، باحر التهاني لنيافته، متمنيا له دوام التقدم والنجاح في خدمة الكنيسة وكافة ابناء المجتمع.

يعكس هذا القرار الثقة الكبيرة التي تحظى بها الشخصية المميزة للمطران حنا وإسهاماته الهامة في خدمة الكنيسة والمجتمع. وتعتبر هذه الثقة تكريماً لدوره البارز ومكانته العالية في الكنيسة.

وفي ذات السياق تقدم خوري، بأحر التهاني للاباء والكهنة الاجلاء، للثقة التي منحهم اياها المجمع المقدس للخدمة في عكا ولوائها والناصرة ورام الله والزبابدة، مشيدا بموقف غبطة البطريرك ثيوفيلوس، لتعزيز دور الكهنة في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وايضا أعلن المجمع المقدس للروم الأرثوذكس عن سلسلة من القرارات التاريخية التي تعكس رؤية المجمع المقدس في تعزيز الدور القيادي للكهنة وتمكينهم من تحقيق التقدم والتطور في خدمتهم للكنيسة والمجتمع وتدعم الحفاظ على الوجود المسيحي.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: