الأخبار

الرئاسية العليا لشؤون الكنائس “وجودنا لخدمة الحجارة الحية من ابناء شعبنا، والحفاظ على ارثنا التاريخي في الاراضي المقدسة”

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين دكتور رمزي خوري، رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك. 

تخللت الزيارة جولة نسقتها بلدية بيت ساحور لزيارة مؤسسات البلدة، والتي تعمل على الصعيد الكنسي والكشفي والثقافي والرياضي، وغيرها من الانشطة المجتمعية.

حيث التقى خوري لجنة مجلس كنائس بيت ساحور، والذي يضم رعاة وممثلي كنائس البلدة، مهنئاً بالنموذج الوحدوي الذي يجمع كافة ابناء بيت ساحور ومن مختلف الكنائس، مشيرا ان العمل المشترك هو الاساس نحو تحقيق الانجازات التي تخدم المجتمع.

خلال لقاء أعضاء الجمعية العربية الارثوذكسية، اوضح خوري ان الوصول لتحقيق الاهداف يحتاج الى التنمية والاستدامة والعمل الجاد، وتحدي كافة العقبات وتذليلها من اجل صناعة مستقبل افضل للاجيال القادمة.

كما هنأ خوري رئيس وأعضاء مجلس وكلاء كنيسة الاباء الاجداد للروم الارثوذكس بتسلمهم مهامهم الجديدة، متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح في خدمة الكنيسة والمجتمع بما يعزز من تثبيت الوجود المسيحي، مشيرا الى الدور التاريخي الذي قدمته بيت ساحور على مر الايام في الدفاع عن فلسطين وقضيتها العادلة.

اشاد خوري بدور النادي الارثوذكسي الثقافي العربي، والانجازات التي يقوم بها، وتحفيز الشباب للمشاركة في الانشطة الرياضية والثقافية، مشيرا ان مهمة النادي تصب في تأسيس جيل مثقف واعي ومنتمي لوطنه وشعبه وكنيسته، كما هنأ النادي بحصوله المركز الاول في بطولة جوال لكرة السلة.

اشار خوري ان دور كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ان تكون شريكة في العمل لمواجهة كافة الضغوطات التي تحاول ان تنال من عزيمة ابناء شعبنا، مضيفا “وجودنا لخدمة الحجارة الحية من ابناء شعبنا، والحفاظ على ارثنا التاريخي في الاراضي المقدسة”.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: