بيانات اخرىبيانات صحفية

بيان بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس بشأن التصاعد للأزمة الإنسانية في غزة

القدس، 13 تشرين اول 2023

خلق الله الإنسان على صورته” (سفر التكوين 1:27).

اليوم، اجتمعت لجنة طارئة مكونة من بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس للصلاة والتشاور حول الأزمة الإنسانية الخطيرة التي ألمت بناجميعا.

أرضنا المقدسة الحبيبة تغيرت بشكل كبير خلال الأسبوع المنصرم. ونشهد حالياً دورة جديدة من العنف مع هجوم غير مبرر على كافةالمدنيين، ان التوترات مستمرة في الارتفاع والمزيد من الأبرياء والضعفاء يدفعون ثمنا باهظا كما يظهر بوضوح من العدد المروع للضحاياوكمية الدمار في غزة.

ان أمر إخلاء شمال غزة وطلب نقل 1.1 مليون شخص، بما في ذلك جميع أفراد رعايانا المسيحيين هناك، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة سيعمق الكارثة الإنسانية المهولة اصلا. اهل غزة جميعاً محرومين من الكهرباء والمياه وإمدادات الوقود والطعاموالدواء. وفقا لمصادر الأمم المتحدة، نزح نصف مليون شخص بالفعل بسبب تدمير منازلهم. والعديد من المدنيين في غزة أوضحوا لنا أنه ليسهناك سبل واقعية تمكنهم الإجلاء بأمان في أي اتجاه.

ندعو دولة إسرائيل، وبدعم من المجتمع الدولي، ان تسمح بدخول الإمدادات الإنسانية إلى غزة حتى يتمكن الآلاف من المدنيين الأبرياءالحصول على العلاج الطبي والإمدادات الأساسية. علاوة على ذلك، ندعو جميع الأطراف إلى تهدئة هذا الصراع من أجل إنقاذ حياة الأبرياءمع الالتزام باسس العدالة.

أخيرا، تضامنا مع جميع الذين عانوا في هذا الصراع والعائلات التي تتألم بسبب العنف، ندعو رعايا كنائسنا وجميع محبي الخير فيجميع أنحاء العالم إلى الصوم والصلاة يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول القادم.

مازال هناك وقت لوقف الكراهية.

بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس

Print Friendly, PDF & Email
Shares: