الأخبار

الدخول الرسمي لحارس الأراضي المقدسة الجديد إلى مدينة القدس الشريف

قام حارس الأراضي المقدسة الجديد الأب فرانشيسكو باتون، ظهر الاثنين 6 حزيران 2016، بالدخول الرسمي إلى مدينة القدس الشريف. حيث انطلق الموكب في مسيرة احتفالية من باب الخليل، أحد مداخل بلدة القدس القديمة، وصولاً إلى كوريا حراسة الأراضي المقدسة في دير المخلص.

وكان الفاتيكان قد أعلن عن موافقة البابا فرنسيس تعيين الأب الإيطالي باتون (54 عاماً)، في 20 أيار 2015، بعد انتخابه من قبل المجلس الإستشاري العام لرهبانية الإخوة الأصاغر الفرنسيسكانية، خلفاً الأب بيير باتيستا بيتسابالا، بعد خدمة استمرت 12 عاماً.

ويعتبر حارس الأراضي المقدسة بمثابة الرئيس الإقليمي لغالبية الرهبان الفرنسيسكان المقيمين في الشرق الأوسط، حيث تمتد ولايته إلى فلسطين وإسرائيل ولبنان وسوريا والأردن وقبرص ورودس، ودير الموسكي في القاهرة، ناهيك عن بيوت عديدة “مفوضيات” منتشرة في مناطق مختلفة من العالم.

وإضافة إلى اهتمامه بالإخوة الرهبان، تقوم مهمة الحارس الأساسية في العمل على تنسيق وتسيير استقبال الحجاج القادمين للأرض المقدسة، والاعتناء بغالبية الأماكن المرتبطة بسر الفداء. كما تقوم الحراسة بإدارة شبكة واسعة من المؤسسات التربوية والاجتماعية والثقافية التي تعمل على خدمة المؤمنين بالاتفاق مع الكنيسة المحلية.

ومن المقرر أن يتم الاستقبال الرسمي للحارس الجديد في كنيسة القيامة بالقدس يوم الثلاثاء 7 حزيران، وفي علية صهيون بالقدس يوم الأربعاء 8 حزيران، وفي كنيسة المهد ببيت لحم يوم 9 حزيران، وفي مدينة يافا يوم 11 حزيران، وفي بازيليك البشارة بالناصرة يوم 18 حزيران.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: