الأخبار

ممثلا عن السيد الرئيس محمود عباس؛ خوري يشارك في الاستقبال الرسمي لزيارة بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للسريان الارثوذكس التاريخية الى الاراضي المقدسة

ممثلا عن فخامة السيد الرئيس محمود عباس، شارك عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين دكتور رمزي خوري في الاستقبال الرسمي لبطريرك انطاكيا وسائر المشرق للسريان الارثوذكس الرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم اجمع مار اغناطيوس افرام الثاني، بحضور ممثلي كنائس الستاتيسكو وكنائس القدس، الى جانب جمع غفير من ابناء الكنيسة السريانية وذلك في العاصمة المحتلة القدس.

تقدم موكب الاستقبال والذي انطلق من باب الخليل ” ساحة عمر بن الخطاب” المجموعات الكشفية مرورا في ازقة البلدة القديمة وصولا الى كنيسة القيامة.
نقل خوري تحيات وترحيب فخامة السيد الرئيس لغبطته بهذه الزيارة، مشيرا الى اصالة الوجود السرياني في الاراضي المقدسة.
بدوره عبر غبطته عن سعادته في الوصول الى القدس، متضرعا الى الله القدير ان ينعم على فلسطين ممثلة برئيسها وشعبها بالحرية والسلام والاستقلال.

يذكر ان هذه الزيارة التاريخية هي الاولى منذ ما يقارب ٥٨ عاما، وتستمر لمدة ٦ ايام، سيتم خلالها تنصيب نيافة المطران انتيموس جاك يعقوب نائبا بطريركيا ومطرانا للسريان الارثوذكس في القدس والاردن والديار المقدسة.

 

Print Friendly, PDF & Email
Shares: