الأخبار

نيابة عن رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس؛ مجلس اتحاد كنائس هنغاريا يلتقي اعضاء اللجنة الرئاسية في رام الله

نيابة عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين دكتور رمزي خوري، التقى وفد مجلس اتحاد كنائس هنغاريا، عضوي اللجنة الرئاسية دكتورة ڤارسين اغابيكيان،  موسى حديد، بحضور منسق الوفد مدير العلاقات العامة والاعلام أ. رائد حنانيا.

تطرق اللقاء الى ابرز التاثيرات التي ادت الى تناقص اعداد المسيحيين في فلسطين، والانخفاض الملموس منذ ١٩٤٨ وحتى يومنا هذا جراء السياسات الاسرائيلية على مدار ٧٥ عاما، بالاضافة الى خطورة تصاعد العنصرية والتطرف وبشكل خاص في الحكومة الاسرائيلية الحالية والتي تنذر بتناقص اكبر باعداد المسيحيين بحثا عن الاستقرار والامان.

شكرت اللجنة اعضاء الوفد لزيارتهم فلسطين، وما يبذلونه من اهتمام للاطلاع عن قرب حول الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي، كما وعبرت اللجنة عن استعدادها للتعاون والعمل والربط فيما بين المجلس والكنائس والمؤسسات التابعة لها، لضمان استمراريتها في تقديم خدماتها وتثبيت الوجود المسيحي.

طالبت اللجنة اعضاء الوفد، بضرورة ان تكون الكنسية في هنغاريا لها الدور في التاثير على حكومتها لرفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، والضغط على المجتمع الدولي لينال الفلسطينيون كافة حقوقهم المشروعة التي نصت عليها الاتفاقات الدولية وبشكل خاص حق تقرير المصير واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: