بيانات اخرىبيانات صحفية

بيان صادر عن أبرشية القدس الأسقفية، الكنيسة تتحد في الصلاة وتدين بشدة مجزرة المستشفى وألمنا لفقدان مئات المدنيين الأبرياء

‏القدس
‏17 أكتوبر 2023

خلال احتفال مهيب باليوم العالمي من الصوم والصلاة من أجل السلام والمصالحة وإنهاء الصراع المروع، وقف المسيحيون متحدون في الأرض المقدسة. ومع ذلك، فقد انعكس يوم التأمل هذا لهجوم وحشي على المستشفى الأسقفي الأهلي الأنجليكاني في غزة وتعرض لغارات جوية اسرائيلية. “مُكْتَئِبِينَ فِي كُلِّ شَيْءٍ، لكِنْ غَيْرَ مُتَضَايِقِينَ. مُتَحَيِّرِينَ، لكِنْ غَيْرَ يَائِسِينَ. مُضْطَهَدِينَ، لكِنْ غَيْرَ مَتْرُوكِينَ. مَطْرُوحِينَ، لكِنْ غَيْرَ هَالِكِينَ (كورنثوس 4:8-9)”، نتأمل في الروح التي لا تتزعزع في وجه الرب. الشدائد.

تدين أبرشية القدس الأسقفية بأشد العبارات هذا الهجوم الفظيع الذي وقع في قلب غزة. وتشير التقارير الأولية إلى خسارة عدد لا يحصى من الأرواح، وهو مظهر لما لا يمكن وصفه إلا بأنه جريمة ضد الإنسانية. حيث تعتبر المستشفيات، بموجب مبادئ القانون الإنساني الدولي، ملاذاً آمناً، إلا أن هذا الاعتداء تجاوز تلك الحدود المقدسة. وقد استجبنا لنداء رئيس الأساقفة جوستين ويلبي، الذي دعا إلى حماية المرافق الطبية وإلغاء أوامر الإخلاء. ومن المؤسف أن غزة لا تزال محرومة من الملاذات الآمنة.

إن الدمار الذي شهدناه، إلى جانب استهداف وتدنيس الكنيسة، يضرب جوهر الإنسانية. ونحن نؤكد بشكل لا لبس فيه أن هذا الأمر يستحق الإدانة والعقاب الدولي. وعليه فإننا نوجه نداء عاجل وبقوة للمجتمع الدولي للقيام بواجبه في حماية المدنيين وضمان عدم تكرار مثل هذه الأعمال المروعة اللا إنسانية.

وإذ نحزن على فقدان عدد لا يحصى من الأرواح التي ارتقت في مبانينا، فإننا نعلن يوم حداد في جميع كنائسنا ومؤسساتنا. ونناشد أصدقائنا وشركائنا والأفراد ذوي النوايا الحسنة أن يقفوا متضامنين معنا على هذا الاعتداء الشنيع على موظفينا المتفانين والمرضى الضعفاء.

وفي النهاية.
‏وبهذا الصدد سيتم عقد مؤتمر صحفي غدًا الأربعاء 18 أكتوبر، وسنوافيكم بالتفاصيل في الوقت المناسب.

Print Friendly, PDF & Email
Shares: