الأخبار

الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، تشارك في رتبة الجمعة العظيمة في كاتدرائية مار يعقوب في كنيسة القيامة بالقدس

نيابة عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين دكتور رمزي خوري، شارك عضوي اللجنة الرئاسية عيسى قسيسية ويوسف بركات، في رتبة الجمعة العظيم في كاتدرائية مار يعقوب للروم الارثوذكس في كنيسة القيامة بالقدس.

وفي كلمة لفخامة السيد الرئيس محمود عباس، تقدم خلالها بالمعايدة لغبطة بطريرك المدينة المقدسة للروم الارثوذكس كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، ومن ابناء الشعب الفلسطيني المسيحيين، متمنيا ان يأتي العام القادم وقد انتهت حرب الابادة الاسرائيلية على قطاع غزة، وتحققت امال شعبنا بالحرية والاستقلال.

ادناه كلمة فخامة السيد الرئيس محمود عباس :
غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث
بطريرك القدس وسائر الاراضي المقدسة والاردن

الاخوة وكلاء مجلس وكهنة كاتدرائية مار يعقوب الارثوذكسية
الاعزاء ابناء الرعية العربية الارثوذكسية

تحية القدس وبعد،

يحل علينا عيد القيامة لهذا العام، وكنا نتمنى ان تأتي هذه المناسبة على شعبنا، وقد انتهى عدوان الاحتلال الاسرائيلي الدامي وحرب الابادة على شعبنا، هذا العدوان الذي جلب الدمار والجوع والحرمان لشعبنا، وتسبب في استشهاد وجرح اكثر من مائة الف فلسطيني غالبيتهم من الاطفال والنساء.

ندعو الله في هذه المناسبة الدينية، التي نستذكر فيها الالم والمعاناة والظلم التي تجرعهم سيدنا المسيح عيسى عليه السلام، نؤمن بأن الله تعالى سينصر شعبنا، وسينعم عليه بالاستقلال والسيادة بدولته الفلسطينية بعاصمته القدس الشرقية.
املين ان يقرب الله اليوم الذي تقرع فيه اجراس الحرية من كنيسة القيامة، والتكبير من المسجد الاقصى المبارك، ونصلي معا في مساجد غزة وكنيسة القديس برفيريوس في قلب غزة الجريحة، ونترحم على شهداء الكنيسة وشهداء غزة وعلى شهداء الوطن كافة.

عيد قيامة مجيدة، وكل عام وانتم وشعبنا بخير

Print Friendly, PDF & Email
Shares: